تجمع المهنيين السودانيين

0 Comments

تجمع المهنيين السودانيين

#بيان

خرج المئات من طلاب المدارس الثانوية لليوم الثاني توالياً واتجهوا إلى شارع قيادة الفرقة السادسة عشر مشاة إلى أن وصلوا لبيت الضيافة مقر إقامة الوالي المكلف اللواء هاشم خالد محمود، مطالبين بتوفير الخبز في المدينة فوراً كما طالبوا بعدم تلاعب الأجهزة الأمنية في توزيع الدقيق والوقود بالمدينة مستقبلاً.

وشهدت مدينة نيالا صباح يوم السبت 21 سبتمبر تظاهرات طلابية ضخمة بكل الشوارع احتجاجاً على النقص الحاد في الخبز، مع زيادة أسعاره وندرة في المواصلات، قابلتهم الأجهزة الشرطية بالغاز المسيل للدموع مع الرصاص الحي من مدافع (الدوشكا).

لقد خرجت جماهير الشعب السوداني في ثورة ديسمبر المجيدة من أجل الحرية، السلام والعدالة فحق التعبير السلمي قد انتزع انتزاعاً بالمواكب والتظاهرات السلمية، وسقط في سبيله الشهداء الكرام، فلا الوالي المكلف ولا غيره لهم الحق في انتزاع هذا الحق.
ونحن في تجمع المهنيين إذ ندين هذا السلوك الذي يمثل تركة النظام البائد نحذر من تأخير تعيين الولاة المدنيين الذين يمثلون الثورة وتطلعاتها.

ونطالب بالتحقيق الفوري ومحاسبة المسؤولين عن الأحداث الدامية إذ لايمكن السماح بأن تستمر سياسة الإفلات من العقاب في ظل الحكومة المدنية.

إعلام التجمع
٢٢ سبتمبر ٢٠١٩

#تحقيق_اهداف_ثورتنا‬⁩
‏⁧‫#تحديات_الفتره_الانتقاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *